هنالك سببين مرفوضيين بالنسبة لى رفضا باتا كسببين مؤثرين يعلل بهما عنوسة الرجال...
السبب الذى يقول غلاء المهور هو السبب ..
السبب الذى يقول الحالة المادية الصعبة...
الاول
يقبل لو قيل ان تكاليف الزواج صارت صعبة ..
حله
تخفض التكاليف الى اقل درجة ممكنة على ان يحلف الرجل حلفا امام شهود بان يصون تلك العروس الرخيصة.
لانه تفشت حالات من سوء الاخلاق والشقاق والخصام ...لان الزيجة كانت رخيصة وهذا فهم مغلوط بالطبع ينافى القيم الدينية وتغيير المبادئى والمفاهيم علة اعيت من يداويها وبالتالى درج فى فهم الناس ان الزيجة الغالية تحفظ للمراة مكانتها فاضحى ايضا ان الزيجة البسيطة محل تندر وتعيير وقلة شان والزيجة المكلفة هى زيجة احترام وحديث بين الناس ومكانة ورفعة...على كل فان الشقاق والخصام احيانا لايحتاج الى سبب...ولكن النظرة الاجتماعية والعرف هما السبب... فالاولى حفظ الحقوق ..بتكليف الزواج وبالمتطلبات..ولعل وعسى ان يحفظ حقا...
الثانى
ثانيا حواء ولاده ...
والعلماء مصريين على كلمة يبررون بها التعدد وهو ان النساء اكثر خلقا من الرجال
اى من تقدم لوحده مهرها غالى ومكلف فعليه فورا ان يمد كرعيه على قدر لحافه ..
اما ان كان قلبه يهواها ولم يميل الى غيرها فعليه ان يكون رجلا ويقنعها واهلها باى طريقة ...ربما التى الطريقة التى براسى هى طريقة حتشتروا راجل ..اقول لعلها تنفع برضك...
الحالة المادية ا لصعبة
حلها ان الفقر ليس عيب
وان الله تعالى اختص بها عباده ليبلوهم...
وان الفقر والصعوبة هى سنة الحياة..
وان الله تعالى وعد بنفسه ان يغنى من يكون مهره اقل بالبركة والغنى
((قال الله تعالى: إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ {النور:32}، وانظر الفتوى رقم: 7863 حول التماس الغنى في النكاح.))
ولكن العيب هو الفهم الاجتماعى المتصاعد الذى اصبح يحدد شكل شىء برفاهية وكمالية تافهه..
فان الزواج كما قالت الاغنية بالفاتحة يانا ما حلال ؟؟؟؟
فمن يريد الزواج حدد المجتمع ان يكون هنالك ريحة سودانية ضاربة فى الغلاء
ثانيا حواء ولاده ...
والعلماء مصريين على كلمة يبررون بها التعدد وهو ان النساء اكثر خلقا من الرجال
اى من تقدم لوحده مهرها غالى ومكلف فعليه فورا ان يمد كرعيه على قدر لحافه ..
اما ان كان قلبه يهواها ولم يميل الى غيرها فعليه ان يكون رجلا ويقنعها واهلها باى طريقة ...ربما التى الطريقة التى براسى هى طريقة حتشتروا راجل ..اقول لعلها تنفع برضك...
الحالة المادية ا لصعبة
حلها ان الفقر ليس عيب
وان الله تعالى اختص بها عباده ليبلوهم...
وان الفقر والصعوبة هى سنة الحياة..
وان الله تعالى وعد بنفسه ان يغنى من يكون مهره اقل بالبركة والغنى
((قال الله تعالى: إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ {النور:32}، وانظر الفتوى رقم: 7863 حول التماس الغنى في النكاح.))
ولكن العيب هو الفهم الاجتماعى المتصاعد الذى اصبح يحدد شكل شىء برفاهية وكمالية تافهه..
فان الزواج كما قالت الاغنية بالفاتحة يانا ما حلال ؟؟؟؟
فمن يريد الزواج حدد المجتمع ان يكون هنالك ريحة سودانية ضاربة فى الغلاء
سواردى باريس
الصاروخ
رف دور
فلوردامور
صندل اصلى
صندلية
قرنفل
زيت سمسم
محلب
مسك
ظفرة
برتكان
دلكة
ا
ل
خ
وان يقدم طقم دهب واساور ((غوايش ))دبلة خطوبة وهدية الخطوبة التى ايضا من الذهب
واثاث البيت والبيت نفسه ومراسيم الزفاف
والادوات الكهربائية
وكريمات العروس وشهر العسل وهدية اهل ا لعروس
واهل العريس
وخبيز العرس
وخرفان العرس
وشاى العرس
ومرطبات العرس
وعشا العرس
واايم العرس
يوم الحنة
ويوم الدلخة
ويوم الصبحه...
وويم وداع العروس
وموية رمضان اله العروس او العريس
وشاى العروس
وكوفير العروس
وصحباتها وكريم فرد شعر العروس
وفستان العروس واكسسوارات العروس وجزمة العروس..
وبتاع ساوند العروس بتاع جنة العروس
وبتاع يوم عقد العروس
وبتاع رجال العقد
وعربية العروس المزينة
وصيوان العروس الفى بيت العروس والفى بيت العريس
وفنان العروس ((حنتهاوكمان زفافها ))
ومصورات العروس
وشاشات العروس
قرمصيص العروس ب 18 جنيه ارخص حاجه
ورحالة العروس وشوال حطب دخلن العروس
وسيديهات العروس
واستديو العروص
وفندق شهر عسل العروس
كل ههذ ا لاشياء توافه مقابل الرغبة الحقيقة والكبيرة لهدف الزواج
مقابل السكن
مقابل المودة
مقابل الرحمة
مقابل براة طفل يقول طكلمة ما ااو بابامن صلبك ورحمها
مقابل ولد صالح يعوووووا لكم
مقابل صبى وفتاة مسلمين معتدليين يحرسان الاسلام وجند من جنود الله فى الارض وفى السماء
ااذ فلنحصى اسباب حقيقية لنحصر حلول حقيقية ومثمرة...
ولذا يوجد عنوسة الرجال
واخر سبب اضفه ان الرجل الذى لايقيم شهوته ويلقى لها بالا ولا يهمه ان تكون فى الحلال فهو فاسد افاق شرير...الخ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق