مقال رائع وصدقينى مهما اوتينا من ذرات العقل كهبة ربانية سواء فى بعض الفهم او حفنة من الكتابة فى ما يخص علاقتنا كرجال ونسوان فلن يعترف بها ما
رايك لو قلت ليكى انى لى نظرةتقول بان مقترح التقرير او الدراسة او البحث نفسه رجل كتحليل نفسى محاط
بنوعية معينة من النسوان لكن قولى لى ياتم؟؟اقول ل يكى ديل النسوان ذاتم
من المفارقات انهم تربية نفس الرجال المعنيوين؟؟؟وتعالى نمسك واحدة واحدة
رغما انه من حقنا نقول كلمة حق فى حق الراجل السودانى البيحترم زوجته
بمقدار مرتفع قليلا عن الرجل العربى الاساسو لايرى فيها مقدرة لاى شىء
...ولم يربيها الا للبيت وللفراش والدلع والغنج ...مما يعنى ان دى فكرته
فقط ورغبته فى الانثى هى بهكذا شكل وطبيعة لذا لايربيها الا بما تتطلبه تلك
الصفات ثم ياتى مناقضا نفسه من انها كيف تتجرا ههذ الامة وتقول لى عقل او
تقلو حتى ي اارض هدى م اعليكى قدى هى تستجرا راس مالها راجل وخلاص ...تصبح
نسيا منسيا .
حتى بالنسبة للمراة المتبلدة ا لمشاعر الرجال ولاادرى من وين لايستطيع ان يتوقع امراة متبلدة ويشعر بان التبلد هو طبيعة منافية لخلقتها ويحور كل الاحاديث الشريفة والايات حتى ليثبت ان الله تعالى قد خلقها عاطفية ولكن للاسف ما يراها انها غير عاطفية بل متبلدة لذا حسب تفكيره يبراها نشاز من الخلقة....وهذا مرده الى ضعف العلاقة التفاهمية بين الراجل والمراة واما احاديث القوارير واللطف والسماحة والمعاملة فان الرجل يقف امامها مختلفة نفسه ولا يدرى فى اى وقت يطبق تلك اللطافة والحرص بالقوارير هل هى للمراة الطيبة التى يقرر هو ايضا حسب معطياتها طيبتها ام لكل النسوان طيبة وسيئة ام متى وكيف...وهذا كله من قبيل الفهم العام للرجل الذى لم يتطور كتطور انسانى وللادهى ان الراجل سودانى ام عربى لم يتفقه فى الدين النسوى وما يتواتر عن حبيبنا رسولنا صلى الله عليه وسلم شىء يجعلهم فى استغراب عجيب وللا يستطيع راجل ان يفعل نصفه وذلك لنفس الفهم فلا تجدى رجلا يحب ان يتزوج امراة اكبر منه باربعين عاما لكنه حبيبنا قد فعلها وكانت اشرف قصة حب وكانت هى التى طالبته فقد نسى التقرير ان يضيف ان الراجل يكره المراة التى تتقدم لخطبته وممكن يتهمها بالفسوق وممكن يحبه اويقيم معها علاقة عاطفية ولكن وقت الجد يشك فيها ويختا رواحدة فى نظرة مكننونة وماخده مواصفات التقرير بلهاء نوعاما ..وقولى لى كم راجل بيرضى ياخد ثيب وقد تزوج كل نسائه الاخريات ثيبات وامهات اولاد من رجال اخرين قفولى لى ايت راجل بيرضى يفكر فى واحدة كانت متزوجة وعندها عيال....ويوقوم بمسؤلياتهم جميها..ياستى كلامك فى محله ومقالك رائع الرجال دييل لايعرفون غير الحب والاستئثار باجمل النسوان ويشعرون من طرف خفى ان المراة لايجب ان يقدم لها شىء لانها لا تستحق غير النظرة الدونية ...
شكار كثيفا لمقالكالهمنى لاكتب بعضا من الذى لايقتنع به..لاننا نسوان ..
حتى بالنسبة للمراة المتبلدة ا لمشاعر الرجال ولاادرى من وين لايستطيع ان يتوقع امراة متبلدة ويشعر بان التبلد هو طبيعة منافية لخلقتها ويحور كل الاحاديث الشريفة والايات حتى ليثبت ان الله تعالى قد خلقها عاطفية ولكن للاسف ما يراها انها غير عاطفية بل متبلدة لذا حسب تفكيره يبراها نشاز من الخلقة....وهذا مرده الى ضعف العلاقة التفاهمية بين الراجل والمراة واما احاديث القوارير واللطف والسماحة والمعاملة فان الرجل يقف امامها مختلفة نفسه ولا يدرى فى اى وقت يطبق تلك اللطافة والحرص بالقوارير هل هى للمراة الطيبة التى يقرر هو ايضا حسب معطياتها طيبتها ام لكل النسوان طيبة وسيئة ام متى وكيف...وهذا كله من قبيل الفهم العام للرجل الذى لم يتطور كتطور انسانى وللادهى ان الراجل سودانى ام عربى لم يتفقه فى الدين النسوى وما يتواتر عن حبيبنا رسولنا صلى الله عليه وسلم شىء يجعلهم فى استغراب عجيب وللا يستطيع راجل ان يفعل نصفه وذلك لنفس الفهم فلا تجدى رجلا يحب ان يتزوج امراة اكبر منه باربعين عاما لكنه حبيبنا قد فعلها وكانت اشرف قصة حب وكانت هى التى طالبته فقد نسى التقرير ان يضيف ان الراجل يكره المراة التى تتقدم لخطبته وممكن يتهمها بالفسوق وممكن يحبه اويقيم معها علاقة عاطفية ولكن وقت الجد يشك فيها ويختا رواحدة فى نظرة مكننونة وماخده مواصفات التقرير بلهاء نوعاما ..وقولى لى كم راجل بيرضى ياخد ثيب وقد تزوج كل نسائه الاخريات ثيبات وامهات اولاد من رجال اخرين قفولى لى ايت راجل بيرضى يفكر فى واحدة كانت متزوجة وعندها عيال....ويوقوم بمسؤلياتهم جميها..ياستى كلامك فى محله ومقالك رائع الرجال دييل لايعرفون غير الحب والاستئثار باجمل النسوان ويشعرون من طرف خفى ان المراة لايجب ان يقدم لها شىء لانها لا تستحق غير النظرة الدونية ...
شكار كثيفا لمقالكالهمنى لاكتب بعضا من الذى لايقتنع به..لاننا نسوان ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق