مقالات حياتنا الزوجية تكتب بطريقة مقتضبة ورغما عن ذلك يتناوب الكل نسخها ولصقها وذاك راجع الى الندرة فى تلك المواضيع وعدم وجود تخصص واحصائية ومتابعة فيكفى ان انجد فى المقال نص قرانى او حديث وان لم يكن فى السياق وان خالف الاو قول مأثور وعبارة اصبرى للمراة وزوجك جنتك ونارك لكى يكون المقال مرغوبا ومقنعا للسواد الاعظم من الناس حت اانا اتفهم الطريقة التى قيم بها المووضع
لكن طبعا لم نلاحظ الطريقة التى كتب بها المووضع وهو مقال مكتوب بايدى عربية
تعانى وضعا رهيبا من التنكر المحزن لعملية التفاهم بين الراجل والمراة .
لذا تكتب ههذ المقالات لمثل هؤلاء لن حياتهم قائمة على كسر نفسية المراة لان المجتمع
زكورى بحت ...والمراو دائما ليس لها سوى الصمت ومدارة وضعها باى شكل وحقيقتا من لم
تلتلزم لديهن بما جاء فى هذا المقال حقيقة سيكون نهايتها الطلاق ثم الطلاق ثم المحاكم
التى لاتاخذ لاحداهن اى حل حتى اناه قد تحرم من اطفالها بامر من المحكمة ...
طيب ام عندنا بالسودان الوضع مختلف حيث ان درجة التفاهم بين الراجل والمراة هى
درجة مقدرة وقد تصل الى مراتب رائعة فى حتى فحالات الخلاف ويتم الطلاق برقى مشاهد
على لارغم من ان النسيج المجتمعى السودانى تغير واصبح ينحدر للاسواء واصبحن النسوان
قويات ومتطرفات بل وقادرات على التحكم بالزوج مما جعل الازواج يقيمون ذلك بسوء علاقة
وسوء زوجية الا اننا لانريد ان نعمم ولا ان نعترف واملنا فى رقى المجتمع والدين الاسلامى كبير فى
ردم الهوة التى توصلنا لمقالات مثل تلك ...
بالنسبة للغيرة
ودعنى اخوى انتقد المقال برفق مناسب بلا تهور
الغيرة اولا هى شىء حسى ملازم لطبيعة المراة من المستحيل ان نطالب المراة بايقافها بزرسحرى
السيدة عائشة رضى الله عنها رغم معرفتها بحب الرسول صلى الله عليها وسلم وتاكده امن ذلك الا اناه
كانت تغير لدرجة اناه بحضور ضيوفه كسرت عصقة ((صفية))رضى الله عنها ...
المهم فى المووضع لماذا يتعامل الرجل مع الغيرة بنوع من جعلها شيئا من اختصصاه الخاص الذى لا
تتعداه الزوجة...الرسول صلى الله عليه وسلم بقدره العالى ((فى موقف غيرة عائشة قال غارت امكم غارت ))
اى حاول ان ييحتوى غيرت السيدة عائشة رضى الله عنها وقد يسال سال ويتفكر فى ا فعلته السيدة عائشة
رضة الله عنها ((حيث اناه من اجل الدعوة اماكان لها ان تدارى غيرتها خاصة اناه متزوجة رجلا غير عادى
وبين ضيوفه ومعلم ستمى من رب العباد ...لكن م احدث اناه ببساطة الانسانية غارت عليه من طعام جلبته
ضرتها
والسؤال الاخر لماذا تغير من ((صفية ))التى هى غير متناسبة معها فى اى شىء ناهيك عن معرفتها بها ..
ولكنها ايضا غارت وانتهى المووضع جملة وتفصيلا...
اذا
بصراحة الغيرة ان لم يتحتوى من الزوج الذى لا يحتويها غيره ستتحول الى مرض عند الزوجة سيؤدى الى
طلاقها لانها غارت وهذا ليس بسبب للطلاق بل هو سبب لالقاء المسؤلية عليها لاغير فى شىء من خضم
سلوكياتها وطبيعية الانسانية لاى علاقة تربط بين اتتتين
اذا لا اوافق على ك اكتب فى المقال بتاتا لانه لايناسب رقينا وفهمنا السودانى ...ولا وضع النسوان
لكن طبعا لم نلاحظ الطريقة التى كتب بها المووضع وهو مقال مكتوب بايدى عربية
تعانى وضعا رهيبا من التنكر المحزن لعملية التفاهم بين الراجل والمراة .
لذا تكتب ههذ المقالات لمثل هؤلاء لن حياتهم قائمة على كسر نفسية المراة لان المجتمع
زكورى بحت ...والمراو دائما ليس لها سوى الصمت ومدارة وضعها باى شكل وحقيقتا من لم
تلتلزم لديهن بما جاء فى هذا المقال حقيقة سيكون نهايتها الطلاق ثم الطلاق ثم المحاكم
التى لاتاخذ لاحداهن اى حل حتى اناه قد تحرم من اطفالها بامر من المحكمة ...
طيب ام عندنا بالسودان الوضع مختلف حيث ان درجة التفاهم بين الراجل والمراة هى
درجة مقدرة وقد تصل الى مراتب رائعة فى حتى فحالات الخلاف ويتم الطلاق برقى مشاهد
على لارغم من ان النسيج المجتمعى السودانى تغير واصبح ينحدر للاسواء واصبحن النسوان
قويات ومتطرفات بل وقادرات على التحكم بالزوج مما جعل الازواج يقيمون ذلك بسوء علاقة
وسوء زوجية الا اننا لانريد ان نعمم ولا ان نعترف واملنا فى رقى المجتمع والدين الاسلامى كبير فى
ردم الهوة التى توصلنا لمقالات مثل تلك ...
بالنسبة للغيرة
ودعنى اخوى انتقد المقال برفق مناسب بلا تهور
الغيرة اولا هى شىء حسى ملازم لطبيعة المراة من المستحيل ان نطالب المراة بايقافها بزرسحرى
السيدة عائشة رضى الله عنها رغم معرفتها بحب الرسول صلى الله عليها وسلم وتاكده امن ذلك الا اناه
كانت تغير لدرجة اناه بحضور ضيوفه كسرت عصقة ((صفية))رضى الله عنها ...
المهم فى المووضع لماذا يتعامل الرجل مع الغيرة بنوع من جعلها شيئا من اختصصاه الخاص الذى لا
تتعداه الزوجة...الرسول صلى الله عليه وسلم بقدره العالى ((فى موقف غيرة عائشة قال غارت امكم غارت ))
اى حاول ان ييحتوى غيرت السيدة عائشة رضى الله عنها وقد يسال سال ويتفكر فى ا فعلته السيدة عائشة
رضة الله عنها ((حيث اناه من اجل الدعوة اماكان لها ان تدارى غيرتها خاصة اناه متزوجة رجلا غير عادى
وبين ضيوفه ومعلم ستمى من رب العباد ...لكن م احدث اناه ببساطة الانسانية غارت عليه من طعام جلبته
ضرتها
والسؤال الاخر لماذا تغير من ((صفية ))التى هى غير متناسبة معها فى اى شىء ناهيك عن معرفتها بها ..
ولكنها ايضا غارت وانتهى المووضع جملة وتفصيلا...
اذا
بصراحة الغيرة ان لم يتحتوى من الزوج الذى لا يحتويها غيره ستتحول الى مرض عند الزوجة سيؤدى الى
طلاقها لانها غارت وهذا ليس بسبب للطلاق بل هو سبب لالقاء المسؤلية عليها لاغير فى شىء من خضم
سلوكياتها وطبيعية الانسانية لاى علاقة تربط بين اتتتين
اذا لا اوافق على ك اكتب فى المقال بتاتا لانه لايناسب رقينا وفهمنا السودانى ...ولا وضع النسوان
2
صراحة ماقصة غيرة الراجل من انشغال زوجته باطفاله ...
اليست تلك ايضا غيرة ..لماذا لم تصنف تلك غيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
وغيرة ليست فى محلها ....مما اصبحت مشكلة تخييل ان قصة
الاهتمام بالاطفال اصبحت مشكلة لتدمير العلاقة الزوجية ؟؟؟؟
يعنى بصراحة وجود اطفال كثيرون او قليلون يختلف مقدرة امراة من اخرى
فى التعامل معها وفى استحمالها للمسؤلية التى حقيقتا لاكذبا قد تستنزفها
نفسيا وجسديا ...حقيقة الله يكون فى عون من لديها مسؤلية واطفال صعبى
المراس وهذه الاخيرة ايضا قد تلعب الوراثة فيها ولا علاقة لها احيانا باى
تربية سلوكية للاطفال فقد لا تنجح مع هؤلاء ...
منذ متى اصبحت تربية الابناء مهمة سهلة واعتيادية خاصة فى زمنا هذا ؟؟؟
من الذى قيم ان تربية الاطفال هى شىء يخطف الاضواء عن الرجل ...
بصراحة استغرب احيانا ان يكون ا لرجل هو محور الاهتمما والحديث الدائر
اهؤلاء رجال ينتظر منهم ان يهبوا لجهاد ...هيهات
اهؤىء رجال ينتظر منهم ان يخلقوا اسرة مسلمة
اهؤلاء رجال بهم عقل ام تسيرهم العاطفة ...
يحاول كتاب ههذ المقالات ليجعلوا من ا لرجل شخصا عاطفيا لايخدم لى ان قضية..
رجلا غير ملتزم بتغيير حياته واناه تغيرت لصالح جيل اخر من صلبه ...
يحاول كتاب ههذ المقالات ان يقولوا لنا ان المراة من الممكن ان تستبدل لانها بالغت
فى الاهتمام باطفالها اى ساوموا المراة على عاطفتها والاختيار بين زوجه اواطفالها
او تحميلها مالا تطيق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!
كان حريا بهم ان يقولوا ان لاحظ الرجل انشغال زوجته بتربية ابنائه فعليه ان يساعدها
ويحاول ان يخرحها مما هى فيه باقتراحات تجمعهم عاطفيا ويخبرها بانها هى من تحتاج الى
الاهتمما ونسيان الوضع المزرى بتلك الطريقة ...
اليست تلك ايضا غيرة ..لماذا لم تصنف تلك غيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
وغيرة ليست فى محلها ....مما اصبحت مشكلة تخييل ان قصة
الاهتمام بالاطفال اصبحت مشكلة لتدمير العلاقة الزوجية ؟؟؟؟
يعنى بصراحة وجود اطفال كثيرون او قليلون يختلف مقدرة امراة من اخرى
فى التعامل معها وفى استحمالها للمسؤلية التى حقيقتا لاكذبا قد تستنزفها
نفسيا وجسديا ...حقيقة الله يكون فى عون من لديها مسؤلية واطفال صعبى
المراس وهذه الاخيرة ايضا قد تلعب الوراثة فيها ولا علاقة لها احيانا باى
تربية سلوكية للاطفال فقد لا تنجح مع هؤلاء ...
منذ متى اصبحت تربية الابناء مهمة سهلة واعتيادية خاصة فى زمنا هذا ؟؟؟
من الذى قيم ان تربية الاطفال هى شىء يخطف الاضواء عن الرجل ...
بصراحة استغرب احيانا ان يكون ا لرجل هو محور الاهتمما والحديث الدائر
اهؤلاء رجال ينتظر منهم ان يهبوا لجهاد ...هيهات
اهؤىء رجال ينتظر منهم ان يخلقوا اسرة مسلمة
اهؤلاء رجال بهم عقل ام تسيرهم العاطفة ...
يحاول كتاب ههذ المقالات ليجعلوا من ا لرجل شخصا عاطفيا لايخدم لى ان قضية..
رجلا غير ملتزم بتغيير حياته واناه تغيرت لصالح جيل اخر من صلبه ...
يحاول كتاب ههذ المقالات ان يقولوا لنا ان المراة من الممكن ان تستبدل لانها بالغت
فى الاهتمام باطفالها اى ساوموا المراة على عاطفتها والاختيار بين زوجه اواطفالها
او تحميلها مالا تطيق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!
كان حريا بهم ان يقولوا ان لاحظ الرجل انشغال زوجته بتربية ابنائه فعليه ان يساعدها
ويحاول ان يخرحها مما هى فيه باقتراحات تجمعهم عاطفيا ويخبرها بانها هى من تحتاج الى
الاهتمما ونسيان الوضع المزرى بتلك الطريقة ...
من هو معهد جالوب هذا..
بصراحة عن شخصى لااريد ان اعرف ماهو جالوب
ولا اريد ان ااقتنع باى دراسة يقيمها ..
هذا جالون ((هو معهد بالتاكيد ))اجنبى
خلق ل تقييم حالة الاجانب الذين فعليا
يكون الاطفال لديهم مشكلة لان المسؤلية اشتراكية
وليست حكرا على النسوان كما فى حالاتنا نحن فى حالة الزوجة العربية
العجيبة السوبر وومن التى سيتزوج زوجها عليها لمجرد مبالغتها فى الاهتمام
باطفاله الذى ولدتهن ..
بصراحة عن شخصى لااريد ان اعرف ماهو جالوب
ولا اريد ان ااقتنع باى دراسة يقيمها ..
هذا جالون ((هو معهد بالتاكيد ))اجنبى
خلق ل تقييم حالة الاجانب الذين فعليا
يكون الاطفال لديهم مشكلة لان المسؤلية اشتراكية
وليست حكرا على النسوان كما فى حالاتنا نحن فى حالة الزوجة العربية
العجيبة السوبر وومن التى سيتزوج زوجها عليها لمجرد مبالغتها فى الاهتمام
باطفاله الذى ولدتهن ..
4-
سنا ياهوايات
ما هذا الهنا الذى اقرا فيه ويجعلنى ادخل فى كومة جلطة دماغية
ماهى هى هوايات الرجل ((طبعا هو الرجل المرفه المنعم مع احلام الصبى الطائش))
الذى ليس له قضية فى الوقت الذةى نصح فيه المقال الزوجات بترك الاطفال من اجل سواد وخدار عيينة
وترك البحث فى اشيائه الخاصة وترك الغيرة ياتى المقال ليتحدث عن هواياته
بالله عليكم ما هذه الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟
اين هواايت المراة
اين حقوق المراة بتلك الحياة
الم اقل لكم ان هذا المقال لا يناسب محجتمعنا ..ز
بعض الرجلا هواياتهم مصيبو فادحة يجب ان تتوقف
مثلا حكاية اصدقائه المقدمون على زوجته
اوالسهرمعهم كما كان فى ايام العذوبية
واصحابه هؤلاء الذى يؤدب بهم زوجته بقوله هوايات
هم الذين بمجرد ان يتزوجوزا تغلق زوجاتهم الباب فى وجهه
ويستاثرن بازواجهن ويتركنه فى موقف صعب جدا وفراغ ع اطفى حقيقى
(0طبعا اكيد فى ((((الهوايات )))
واخيرا
ما بين مواكبة التصاعد الكبير فى لقمة العيش مع المؤامة
هل هنالك فراغ حقيقى للرجل خاصة ان وضعنا فى الحسبان
ان النت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو هواية بيتية كاملة لكل جيل رجال اليوم...
ما هذا الهنا الذى اقرا فيه ويجعلنى ادخل فى كومة جلطة دماغية
ماهى هى هوايات الرجل ((طبعا هو الرجل المرفه المنعم مع احلام الصبى الطائش))
الذى ليس له قضية فى الوقت الذةى نصح فيه المقال الزوجات بترك الاطفال من اجل سواد وخدار عيينة
وترك البحث فى اشيائه الخاصة وترك الغيرة ياتى المقال ليتحدث عن هواياته
بالله عليكم ما هذه الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟
اين هواايت المراة
اين حقوق المراة بتلك الحياة
الم اقل لكم ان هذا المقال لا يناسب محجتمعنا ..ز
بعض الرجلا هواياتهم مصيبو فادحة يجب ان تتوقف
مثلا حكاية اصدقائه المقدمون على زوجته
اوالسهرمعهم كما كان فى ايام العذوبية
واصحابه هؤلاء الذى يؤدب بهم زوجته بقوله هوايات
هم الذين بمجرد ان يتزوجوزا تغلق زوجاتهم الباب فى وجهه
ويستاثرن بازواجهن ويتركنه فى موقف صعب جدا وفراغ ع اطفى حقيقى
(0طبعا اكيد فى ((((الهوايات )))
واخيرا
ما بين مواكبة التصاعد الكبير فى لقمة العيش مع المؤامة
هل هنالك فراغ حقيقى للرجل خاصة ان وضعنا فى الحسبان
ان النت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو هواية بيتية كاملة لكل جيل رجال اليوم...
5-
وفى الختام ((انظر الى كلمة حسن تبعلك لزوجك))
ماهو الشىء الحسن فى حياتها وفى زوجها هذا لتتبعل له ...
وكانما يحاو لالمقال فى الاخير ليلقى حكما شبيه بالاعدام
بحبل الدين الحنيف البعيد كل البعد عن الترهيب والاجبار بهكذا فهم
وهكذا طريقة الا لدى المفلسون واللا انسانيون ..
حيث من طرف خفى يلوح بحبل الدين حيث ان الجنة لن تريها ايضا ايتها
المراة الغيورة المتشاغلة عن زوجك باطفالك ((طبعا لاسمح الله ليس بعشيق ))
التى تحرميه من هواياته المحببة لانه كان مشغولا طوال يومه بالجهاد فى سبيل الله
ذلك الامر المرهق الذى ياحبذا لو دعوتى الله له بان يخفف عن رجلك الجهاد خاصة
جهاد الشيطان الرجيم ابليس لعنة الله عليه...تكونى ما قصرتى تب...
ايتها المراة الباحثةفى اشياء زوجك يامجنونة يا من لا تتمتعين بالذكاء لتخرجى زوجك
من خرسه((انظر الى الكلمة المستخدمه فى المقال خرس ))
وعفل الله عمل سلف
ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
ماهو الشىء الحسن فى حياتها وفى زوجها هذا لتتبعل له ...
وكانما يحاو لالمقال فى الاخير ليلقى حكما شبيه بالاعدام
بحبل الدين الحنيف البعيد كل البعد عن الترهيب والاجبار بهكذا فهم
وهكذا طريقة الا لدى المفلسون واللا انسانيون ..
حيث من طرف خفى يلوح بحبل الدين حيث ان الجنة لن تريها ايضا ايتها
المراة الغيورة المتشاغلة عن زوجك باطفالك ((طبعا لاسمح الله ليس بعشيق ))
التى تحرميه من هواياته المحببة لانه كان مشغولا طوال يومه بالجهاد فى سبيل الله
ذلك الامر المرهق الذى ياحبذا لو دعوتى الله له بان يخفف عن رجلك الجهاد خاصة
جهاد الشيطان الرجيم ابليس لعنة الله عليه...تكونى ما قصرتى تب...
ايتها المراة الباحثةفى اشياء زوجك يامجنونة يا من لا تتمتعين بالذكاء لتخرجى زوجك
من خرسه((انظر الى الكلمة المستخدمه فى المقال خرس ))
وعفل الله عمل سلف
ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق